أركان ليبيا تشارك في اجتماع الأفريكوم ووزراء الدفاع الأفارقة

تستضيف الولايات المتحدة الأمريكي في بوتسوانا مؤتمر يجمع قادة الدفاع من عشرات الدول الأفريقية بينهم ليبيا، خلال هذا الأسبوع، لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار.

وقال قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا الجنرال مايكل لانجلي، إن كل بلد أفريقي لديه تهديدات متعددة الطبقات، خاصة عبر منطقة الساحل لدى كل دولة أنواع مختلفة من التحديات ودوافع عدم الاستقرار. بحسب وصفه.

وأكد لانغلي إن الدول الأفريقية في الغرب والشمال وعبر منطقة الساحل اتصلت بالولايات المتحدة لإجراء مناقشات حول كيفية تحقيق أهدافها الأمنية، لأنها تعرف “القيمة الجوهرية” التي تجلبها الولايات المتحدة. وقال إن إحدى هذه الدول هي ليبيا. وفق وزارة الدفاع الأمريكية.

وأضاف “إننا نعمل من خلال الوسائل الدبلوماسية وكذلك وسائل الدفاع مع ليبيا”. “سيكون لدينا تمثيل في هذا المؤتمر من جانبي الدولة الليبية. لذلك، أقول إن “القيادة العامة” و”حكومة الوحدة” سيكونان هناك.

وأشار إلى لقائه بممثلين من الطرفين العام الماضي، وأنهم يريدون الوصول إلى الهدف النهائي، ويطلبون من أمريكا أن تتعاون معهم حتى يتمكنوا من تحقيق هذه الغايات.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن هذه هي السنة الأولى التي تشارك فيها الولايات المتحدة في استضافة المؤتمر مع دولة أفريقية، والمرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر في أفريقيا.

أخبار ذات صلة

مع اقتراب جلسة النواب.. الغموض يكتنف اتفاق المصرف المركزي

صحيفة أمريكية: الصين تسعى لدعم حفتر عبر إمداده بطائرات بدون طيار

مساعدات مالية أمريكية لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا