البرلمان التركي يوافق على تمديد مهام القوات التركية في ليبيا

وافق البرلمان التركي على المذكرة الرئاسية بشأن تمديد مهام القوات التركية في ليبيا، لمدة 18 شهرا إضافيا.

وجاءت هذه الموافقة خلال جلسة عقدتها الجمعية العامة للبرلمان التركي اليوم الثلاثاء، ووافقت فيها على تمديد مهام القوات التركية في ليبيا 18 شهرا إضافيا، اعتبارا من 2 يوليو المقبل، بحسب ما نشرت وكالة الأناضول التركية.

وأشارت المذكرة إلى أن تركيا تواصل دعمها في مجالي التدريب والاستشارات التي تسهم في أمن ليبيا في إطار مذكرة التفاهم للتعاون الأمني والعسكري التي وقعت بين البلدين ودخلت حيز التنفيذ.

وأوضحت المذكرة أن الهدف من إرسال قوات تركية إلى ليبيا، هو حماية المصالح الوطنية لتركيا في إطار القانون الدولي، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضدّ المخاطر الأمنية التي مصدرها جماعات مسلحة غير شرعية في ليبيا، والحفاظ على الأمن ضدّ المخاطر المحتملة الأخرى، وتوفير الدعم اللازم للحكومة الشرعية في البلاد.

وأحالت الرئاسة التركية هذه المذكرة التي حملت توقيع الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى رئاسة مجلس النواب التركي في 13 يونيو الجاري.

وصادق البرلمان التركي في 2 يناير 2020، على مذكرة رئاسية تفوّض الحكومة إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، بعد نحو 10 أشهر من شن قوات “القيادة العامة” بقيادة خليفة حفتر، حربا للسيطرة على العاصمة طرابلس.

أخبار ذات صلة

جون أفريك: مساع لإعادة النظام الملكي إلى ليبيا

مفوضية الانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقشان دعم العملية الانتخابية

جورجيت غانيون تنهي مهام عملها في ليبيا