البعثة الأممية تدعو للتسليم السلس لقيادة المركزي المعينة حديثا وإنهاء إغلاق الحقول النفطية

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بمصادقة مجلس النواب على المرشحين لمنصب المحافظ المركزي ونائبه، بالتشاور مع  المجلس الأعلى للدولة، داعية جميع الأطراف المعنية إلى ضمان التسليم السلس لقيادة مصرف ليبيا المركزي المعينة حديثا بما يتماشى مع القوانين والممارسات العرفية القائمة في ليبيا.

وشددت البعثة في بيان لها اليوم الاثنين على المضي قدما بسرعة في تعيين مجلس إدارة موثوق ومهني في غضون أسبوعين، مشيرة لأن وجود قيادة كفؤة للمصرف المركزي وخاضعة للمساءلة، بما في ذلك مجلس الإدارة، أمر ضروري لاستعادة الثقة بين الشعب الليبي والمصداقية في النظام المالي العالمي.

ودعن البعثة الأممية جميع المؤسسات ذات الصلة إلى سحب جميع القرارات الانفرادية الصادرة في سياق أزمة مصرف ليبيا المركزي، مشددة على الحاجة الملحة لإنهاء إغلاق حقول النفط وتعطيل إنتاج النفط وتصديره، وتوجيه الإيرادات من هذا المورد الحيوي من خلال الإطار المؤسسي المناسب إلى مصرف ليبيا المركزي.

وأوضحت البعثة بأن هذا التقدم نحو حل أزمة المركزي، بما في ذلك المشاركة البناءة من قبل مجلسي النواب والدولة، يشير إلى الأمل في إحراز تقدم في المستقبل في عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تأخذ البلاد إلى انتخابات عامة.

 

أخبار ذات صلة

الدول السبع تعتزم نشر فرق دولية ضد العصابات في دول الهجرة

ليبيا الـ3 عربيا والـ6 عالميا في استيراد المجوهرات من تركيا

نوفا: بعد 10 سنوات ليبيا تعود كمورد رئيسي للمصافي الإيطالية