الدبيبة يؤكد ضرورة استكمال التسجيل ببطاقة محارب وتوفير أدوية الأورام

أكد رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة، ضرورة استكمال أعمال التسجيل ببطاقة محارب وتوفير الأدوية لمرضى الأورام ذات الجودة العالية من الشركات العالمية، وتوزيعها من خلال بطاقة محارب وذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع رئيس وأعضاء لجنة العطاء العام والجهات ذات الصلة.

وأستمع الدبيبة إلى موقف عمل اللجنة بعد إعادة تشكيلها والخطة المعتمدة لتوريد الأدوية وفق الاحتياجات المحالة من إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، والتأكيد على سياسة التعاقد مع الشركات المصنعة، مع المحافظة على دور الوكيل المحلي وتفعيل دور القطاع الخاص الليبي من خلال التمثيل القانوني والفني للشركات العالمية المصنعة.

ووجه الدبيبة اللجنة، بإعطاء الفرصة للوكلاء المحليين من خلال تفعيل دورهم مع الشركات المصنعة الممثلين لها، مشددا على ضرورة استكمال منظومة الإمداد الطبي وتفعيلها باعتبارها الخطوة الأساسية للحد من تهريب الدواء وبيعه في المصحات والصيدليات الخاصة.

وشدد الدبيبة على ضرورة توجيه المرضى للتسجيل بالمنظومة والإعلان عنها بشكل موسع، ومتابعة الحالات غير القادرة على التسجيل، بحيث تتولى الهيئة ذلك مع ضرورة تكاثف جهود المؤسسات الرقابية والتنفيذية في دعم لجنة العطاء العام حتى تستطيع تنفيذ مهامها بشكل إيجابي للقضاء على الفساد والمحاباة في توريد الأدوية، وضمان توفير أدوية ذات جودة عالية من خلال التعاقد مع الشركات العالمية المصنعة.

وقدمت اللجنة الفنية بالهيئة الوطنية لمكافحة السرطان تقريرا حول استمرار التسجيل ببطاقة محارب، حيث وصل عدد المقيدين حتى ظهر اليوم إلى 17,362 مريضا، والتي سيتم من خلالها توريد الأدوية وتوزيعها.

أخبار ذات صلة

14 سفارة تشارك في محادثات على العودة الطوعية ينظمها الاتحاد الأوروبي

ليبيا تترأس اجتماعات اللجنة الفنية للإسكان العربي في القاهرة

العابد يناقش مع القائم بأعمال السفارة المصرية تنظيم العمالة وتسهيل إجراءاتهم في ليبيا