الهلال يتأهل لسداسي الدوري الليبي بفوز دراماتيكي على الأخضر

تأهل نادي الهلال إلى المرحلة النهائية من الدوري الليبي لكرة القدم بعد فوزه على الأخضر بنتيجة 2-1 في مباراة حاسمة أقيمت يوم الجمعة بمدينة سرت. وبهذا الفوز، أكمل الهلال عقد الفرق الستة المتأهلة للمنافسة على لقب الدوري لموسم 2023-2024. وقد سجل عز الدين المريمي هدفي الهلال، بينما أحرز الأنغولي بابيل أري هدف الأخضر الوحيد. وشهدت المباراة ثلاث ركلات جزاء، مع تسجيل الهدف الحاسم في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

هذه المباراة كانت محل جدل كبير، حيث تم إلغاؤها في مايو الماضي بسبب انسحاب الأخضر، ثم مرت بعدة قرارات متناقضة من لجان الاتحاد الليبي والمحكمة الرياضية الدولية (كاس) قبل أن يتم إعادتها. وقد شكلت هذه القضية محور اهتمام كبير في الموسم الكروي الليبي قبل أن يحسمها الهلال بفوزه على أرض الملعب.

وأعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم أن المرحلة النهائية (السداسي) ستقام في إيطاليا. ومن المقرر أن تنطلق هذه المرحلة مبدئيًا في الأسبوع الأول من يوليو القادم، في انتظار تثبيت الموعد النهائي بالاتفاق مع السلطات الإيطالية.

وتعتبر الفرق الستة المتأهلة للمنافسة على اللقب هي: أهلي بنغازي، الهلال، المدينة، النصر، الأهلي طرابلس، والسويحلي. حيث ستقام المباريات على ثلاثة ملاعب في مدن فلورنسا وإمبولي وبيزا الإيطالية. وستشهد الجولة الأولى من السداسي المواجهات التالية: النصر ضد السويحلي، الهلال ضد الأهلي بنغازي، والمدينة ضد الأهلي طرابلس.

يذكر أن هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها إيطاليا مرحلة التتويج باللقب في الدوري الليبي، بعد أن احتضنت الملاعب التونسية نسخة سداسي التتويج خلال الأعوام الماضية.

أخبار ذات صلة

ليبيا تحصد قلادتين فضية وبرونزية في بطولة بريطانيا للكاراتيه

بطلة جامعة بنغازي تشارك في بطولة قرطاج الدولية للكاراتيه

إعادة مباراة الأخضر والهلال في سرت بعد قرار الفيفا، ومناقشة تعيين حكام أجانب