بريطانيا ترحب بتعيين محافظ للمركزي وتشجع للاتفاق على مجلس محافظين خاضع للمساءلة

رحبت سفارة المملكة المتحدة في ليبيا بتعيين محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه، مشجعة جميع الأطراف للاتفاق على مجلس محافظين موثوق به وخاضع للمساءلة، مؤكدة أن استعادة الثقة في هذه المؤسسة المهمة وإعادة بناء الثقة مع الشعب الليبي أمر ضروري.

كما رحبت أيضا السفارة الأمريكية في ليبيا في بيان لها، يوم أمس الاثنين بتعيين المحافظ ونائبه الجديدين، معبرة عن أملها في أن يمهد هذا الاتفاق بين مجلسي النواب والدولة، الذي سيرته البعثة الأممية، الطريق نحو استعادة الثقة وتعزيز الحوكمة في هذه المؤسسة الحيوية.

ومن جانبها أكدت البعثة الأممية في ليبيا ترحيبها بمصادقة مجلس النواب على المرشحين لمنصب المحافظ المركزي ونائبه، بالتشاور مع المجلس الأعلى للدولة، داعية جميع الأطراف المعنية إلى ضمان التسليم السلس لقيادة مصرف ليبيا المركزي المعينة حديثا بما يتماشى مع القوانين والممارسات العرفية القائمة في ليبيا، والمضي قدما بسرعة في تعيين مجلس إدارة موثوق ومهني في غضون أسبوعين.

وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته الرسمية يوم أمس الاثنين بالإجماع، على تعيين ناجي عيسى محافظا للمصرف المركزي، ومرعي البرعصي نائبا له، على أن يشكل مجلس إدارة المصرف خلال 10 أيام.

أخبار ذات صلة

الدول السبع تعتزم نشر فرق دولية ضد العصابات في دول الهجرة

ليبيا الـ3 عربيا والـ6 عالميا في استيراد المجوهرات من تركيا

نوفا: بعد 10 سنوات ليبيا تعود كمورد رئيسي للمصافي الإيطالية