بلدية نالوت تئن تحت وطأة نقص الخدمات وإهمال الحكومة

كشف عبد الوهاب الحجام، عميد مجلس بلدية نالوت جنوب طرابلس، النقاب عن المعاناة التي يواجهها سكان المدينة جراء نقص حاد في الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والرعاية الصحية، مرجعًا ذلك إلى غياب الدعم الحكومي وعدم تخصيص ميزانيات كافية للبلديات.

وقال الحجام في تصريحات خاصة لـ”فواصل” إن ما يقارب 80 بالمائة من سكان مدينة نالوت لا تصلهم مياه الشرب، مما يضطرهم لشراء صهاريج المياه بأسعار مرتفعة نتيجة نقص الوقود وارتفاع أسعاره.

وأضاف الحجام “الحكومات المتعاقبة والحالية لم تضع المواطنين في أولوياتها، بل استمرت في إنفاق ملايين الدنانير على مشروعات الكماليات كالحدائق العامة والمنتزهات، في الوقت الذي تفتقر فيه المستشفيات لأبسط مقومات العمل”.

كما استنكر عميد البلدية استمرار تهميش دور البلديات وعدم منحها صلاحيات أو ميزانيات كافية، مشيرًا إلى أن ما يُرصد من مبالغ مالية لا يفي بالغرض لمواجهة التحديات على المستوى المحلي.

ودعا الحجام إلى إعادة النظر في سياسات الحكومة المركزية ومنح البلديات قدرًا أكبر من الاستقلالية، مؤكدًا أن ذلك سيمكن البلديات من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المواطنين وتقديم الخدمات المطلوبة.

أخبار ذات صلة

انتشار الجراد في المدينة تسبب بخسائر وأضرار كبيرة في مزارع المواطنين

اكتشاف موقع أثري جديد في بحر مدينة “برنيكي” الأثرية ببنغازي

بومباركة: إصابة 3780 رأسًا من الأغنام بسبب مرض اللسان الأزرق