بلقاسم حفتر يعتبر أن صندوق إعادة الإعمار يعمل تحت الرقابة وأن كل عقوده قانونية

أكد مدير صندوق إعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر أن القيمة المخصصة من مجلس النواب لإعادة الإعمار المتوفرة حاليا في الصندوق 10 مليار دينار وهي لا تكفي لإعمار ليبيا.

 

وأشار حفتر في لقاءه بقناة الحرة الأمريكية، إلى أن زيارته لأمريكا جاءت بناء على دعوة من الخارجية الأمريكية للقاء المسؤولين والتنسيق معهم في الأمور التي تتعلق بالإعمار، موضحا أنه بعد مرور عام على كارثة درنة شهدت المدينة إعمارا وبناء للجسور وصيانة المستشفيات والمدارس والبنية التحتية وشبكات الكهرباء

 

وأفاد نجل حفتر أنهم بدأوا العمل في مدن الجنوب لما تشهده من تهالك، وقاموا بمصالحة بين أهالي مدينة مرزق وصيانة كاملة لها، وإيصال الكهرباء ومياه الشرب لها.

 

وأكد بلقاسم أن هناك توافقا كبيرا بين الشرق والغرب في الإعمار في كل المدن الليبية بشكل كامل لما شهده الشارع الليبي من تغير كامل في كل القطاعات، معتبرا أن الصندوق يعمل بكل شفافية عن طريق الرقابة والمحاسبة، وأن كل العقود متخذة بشكل قانوني.

 

ورحب حفتر  بالدول التي لديها الخبرة والإمكانية في الإعمار، مشيرا إلى أن كل دول العالم أتت إلى ليبيا لمناقشة التعاون في ذلك، مضيفا أنهم نسقوا على مستوى عال مع الخارجية التركية  للتعاون بين البلدين.

أخبار ذات صلة

أفريكا انتيليجينس: استمرار ناقلات النقط بالتزود من موانئ الشرق رغم الإغلاق

وزير النفط يشارك في مؤتمر “غازتك 2024” بأمريكا

فونتارينسكي: إيريني عملية عسكرية معقدة والجهة التي تنفذ حظر الأسلحة المفروض على ليبيا