بلومبيرغ: ارتفاع إنتاج شركة الخليج لأكثر من 200 ألف برميل يوميا

كشفت بلومبرغ عن إنتاج حقل السرير النفطي التابع لشركة الخليج ” أجوكو” 135 ألف برميل يوميًا، والمسلة 54 ألف برميل يوميًا، وأن محطة التصدير بميناء الحريقة تستقبل 194 ألف برميل يوميا، من المقرر أن تقوم الناقلة Energy Triumph بتحميل مليون برميل يومياً من ميناء الحريقة اليوم.

الخليج العربي

وقبل 4 أيام كشفت فواصل عن بدء شركة الخليج العربي (أجوكو) إعادة الإنتاج في المحطتين 3 و4 في حقل السرير النفطي بقدرة إنتاجية 50 ألف برميل يوميا، ومن المتوقع تشغيل المحطة رقم 2 بعد أن تأذن الشركة بذلك

النفط يتدفق

كما بينت بلومبيرغ الأمريكية في تقرير لها أمس، أن النفط لا زال يتدفق إلى خارج ليبيا، على الرغم من القيود المفروضة على الصادرات خلال الأزمة السياسية التي تسببت في انخفاض إنتاج البلاد.

وأظهرت بيانات تتبع ناقلات النفط التي جمعتها بلومبرغ، أن 11 ناقلة على الأقل تم تحميلها بعد 26 أغسطس، عندما تعهدت السلطات في المنطقة الشرقية بإيقاف جميع عمليات الإنتاج والتصدير، ووقف التحميل في الموانئ الشرقية في البريقة والسدرة والحريقة ورأس لانوف والزويتينة.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن تحمل هذه السفن نحو 7 ملايين برميل إذا كانت حمولاتها تتطابق مع حمولات برامج التحميل، مضيفة أن بيانات التتبع تشير إلى تباطؤ كبير في الصادرات في الأيام الأخيرة.

حقل الفيل

وقبل يومين أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل الذي ينتج حوالي 70 ألف برميل يوميا، اعتبارا من اليوم الاثنين، 2 سبتمبر الجاري، وعزت ذلك للظروف الحالية التي يمر بها إنتاج النفط الخام في مليتة والتي منعت المؤسسة من القيام بعمليات تحميل النفط الخام.

حكومة حماد

وفي الـ26 من أغسطس، أعلنت الحكومة المكلفة حالة القوة القاهرة، على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات والمرافق النفطية، وإيقاف إنتاج وتصدير النفط إلى حين إشعار آخر.

أخبار ذات صلة

ليبيا تحرز تقدما في مؤشر الأمن السيبراني للعام 2024

رغم الحكم ببطلان إنشائها من المحكمة العليا.. افتتاح وتفعيل المحكمة الدستورية في بنغازي

الحكومة البلغارية توافق على إجراء مشاورات سياسية منتظمة مع ليبيا