تقرير روسي: ليبيا ضمن الدول البارزة في استيراد المواد الزراعية من منطقة كراسنودار

تناول تقرير روسي زيادة منطقة كراسنودار الزراعية الروسية الرئيسية زيادة شحناتها إلى دول القارة الأفريقية وبينها ليبيا بنسبة واضحة عن العام الماضي.

وأشارت الرسوم البيانية لموقع التداول على العقود الآجلة الروسية، ارتفاع الشحنات الموردة إلى ليبيا والجزائر بنسبة 10% من إجمالي السلع الزراعية، كما أن ليبيا ومصر تعتبران من بين الشركاء التجاريين البارزين، اللتان تحتلان المرتبة العاشرة بين المتعاونين مع المنطقة بين 37 دولة إفريقية، كما أن كوت ديفوار برزت مؤخرًا كشريك مهم أيضًا. إذ شكلت التجارة مع رابطة الدول المستقلة 11.5 في المائة العام الماضي.

كما أوضح التقرير مشاركة حوالي 70 شركة من منطقة كراسنودار في المعارض الدولية التي أقيمت في دول مثل كازاخستان والمملكة العربية السعودية وبيلاروسيا والهند وتركيا، وسهلت هذه الأحداث الاتفاقيات الأولية لتصدير مجموعة من المنتجات الزراعية، بما في ذلك الحلويات والمكملات الغذائية، إلى دول أفريقية مختلفة مثل مصر والجزائر وليبيا وتونس.

وبحسب التقرير فإن صادرات منطقة كراسنودار، والتي تشكل حوالي 80 في المائة من إجمالي الصادرات. وتشمل النسبة المتبقية البالغة 20 في المائة مجموعة متنوعة من العناصر تتكون في الغالب من المنتجات الزراعية والمعدنية فضلا عن مجموعة متنوعة من العناصر مثل المعادن والآلات والمواد الكيميائية شاملة الحبوب والفواكه والخضروات والوجبات الجاهزة والبقالة والحلويات والأطعمة الصحية، كما أن المنطقة تعد واحدة من المراكز الزراعية الرئيسية في روسيا.

أخبار ذات صلة

ظهور حالات الملاريا والدفتريا جنوب الجزائر شبح يهدد الأمن الصحي في ليبيا

بعد حل أزمة المركزي.. رفع حالة القوة القاهرة عن الموانئ والحقول النفطية

المنفي والدبيبة يبحثان تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية