تكالة يرحب بدعوة البعثة الأممية لإجراء اجتماع طارئ بشأن المصرف المركزي

تكالة يرحب بدعوة البعثة الأممية لإجراء اجتماع طارئ بشأن المصرف المركزي

رحب رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، “حسب صفته المذكورة في البيان”، بما جاء في بيان البعثة عن عزمها عقد اجتماع طارئ بشأن المصرف المركزي، للحفاظ على استقلاليته واستمراره في أداء مهامه، وذلك عبر إعادة تشكيل مجلس إدارته، طبقا لنصوص الاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية.

وأشاد تكالة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، بما جاء في بيان رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الصادر اليوم ودعوته لمجلس النواب والدولة للتشاور من أجل اختيار وتشكيل مجلس إدارة ومحافظ للمصرف المركزي.

وأضاف أن “المجلس يرى في الآجال التي حددها رئيس المجلس الرئاسي لإجراء الانتخابات الوطنية مواعيد قابلة للتنفيذ، في حال استكمال ما يتصل بها من تشريعات وترتيبات وإجراءات.

ودعا تكالة، إلى البناء على آخر الاتفاقات التي تمت بين رؤساء المجالس الثلاثة في 10 مارس الماضي، والذهاب إلى تشكيل اللجنة التي تم الاتفاق عليها بينهم برعاية جامعة الدول العربية، تلك اللجنة التي سيعهد لها بمراجعة المسائل الخلافية والقضايا العالقة، والبناء على مخرجات لجنة 6+6، بمرجعية الاتفاق السياسي الليبي، وبما يكفل التوصل إلى اعتماد قوانين انتخابات متوافق عليها وفق قوانين عادلة وقابلة للتطبيق في أقرب وقت.

أخبار ذات صلة

ليبيا تحرز تقدما في مؤشر الأمن السيبراني للعام 2024

رغم الحكم ببطلان إنشائها من المحكمة العليا.. افتتاح وتفعيل المحكمة الدستورية في بنغازي

الحكومة البلغارية توافق على إجراء مشاورات سياسية منتظمة مع ليبيا