حفتر ينفي اتهامات التدخل في السودان ويؤكد دعم وحدته

نفى خليفة حفتر، قائد القيادة العامة، بشدة مزاعم تدخل قواته في الصراع السوداني، مؤكداً دعمه لوحدة السودان وسلامة أراضيه. جاء ذلك خلال لقاء عقده بمناسبة عيد الأضحى المبارك مع كبار القادة العسكريين، بحضور رئيس الأركان عبد الرازق الناظوري.

وتأتي تصريحات حفتر رداً على اتهامات وجهها مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة، الحارث إدريس، الذي قال إن قوات “اللواء 106″ التابعة لخالد حفتر متورطة في إمداد شحنات الذخائر ومدافع الهاون لـ”ميليشيا الدعم السريع” عبر مدينة الكفرة الحدودية.

ورفض حفتر ما وصفها بـ”الأكاذيب والمعلومات المغرضة” حول علاقة قواته بأحد أطراف النزاع في السودان، داعياً الأطراف السودانية إلى وقف الاقتتال والاحتكام للعقل.

وفيما يتعلق بالوضع الليبي، أشار حفتر إلى تحقيق نتائج ملموسة في تعزيز الأمن والاستقرار والمصالحة الوطنية. وشدد على ضرورة مبادرة مشايخ وأعيان القبائل لتوحيد الليبيين، مؤكداً أن الحلول يجب أن تأتي من الداخل وليس من الخارج.

وأكد حفتر التزامه ببناء جيش ليبي قوي ومهني، مشدداً على سياسة عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى. ودعا إلى تعزيز علاقات حسن الجوار على أساس الاحترام المتبادل لضمان الأمن والاستقرار الإقليمي.

أخبار ذات صلة

أفريكوم تعلن دعمها لتوحيد الجيش الليبي

الحداد والناظوري يبحثان تعزيز التعاون الأمني مع قيادات أفريكوم في مؤتمر بوتسوانا

معبر رأس جدير على طاولة الدبيبة والطرابلس والنمروش، فما الجديد؟