خارجية الوحدة تنفي علاقتها بالمجموعة المعتقلة في جنوب أفريقيا

نفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة تبعية مجموعة يحملون الجنسية الليبية تم اعتقالها اليوم الجمعة في جنوب أفريقيا للحكومة.

وأكدت الوزارة عبر بيان رسمي أن لا صلة لها بإجراءات إرسال الأشخاص أو تكليفهم بأي مهمة كانت تدريبية أو غيرها، وأضافت الوزارة أن حكومة الوحدة كلفت المدعي العام العسكري والسفارة الليبية المعتمدة في جنوب أفريقيا بالتواصل مع السلطات في جوهانسبرغ لمتابعة ملابسات هذه القضية.

وذكرت الوزارة في بيانها استعدادها التام للمشاركة في التحقيقات لكشف ملابسات والجهات التي تقف وراء هذه المجموعة وفق الاتفاقات والإجراءات الدولية، وشددت الخارجية على إدانتها لكل الأعمال التي من شأنها تهديد سلم أو أمن أو سيادة الدول الجارة أو الصديقة، مشيرةً أن مثل هذه التدخلات العابرة للحدود التي دفع الشعب الليبي ثمنها من أمنة وقوته واستقراره قد تجاوزتها البلاد.

وأستنكرت الوزارة الزج بأبناء البلاد في مثل هذه الأعمال موضحة أنها تتابع بقلق بالغ وبحرص شديد هذه الحادثة وتوابعها مع دولة جنوب أفريقيا لكشف المتورطين فيه والجهات التي تقف وراءه.

الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية في جنوب أفريقيا أعتقلت صباح اليوم 95 شخصاً يحملون الجنسية الليبية بمزرعة شمال مدينة جوهانسبرغ لاشتباههم لإستخدامها لأغراض التدريبات العسكرية.

أخبار ذات صلة

روسيا ومصر يؤكدان ضرورة تعيين مبعوث أممي إلى ليبيا

الداخلية الإيطالية تكشف إغلاق حسابات على الإنترنت لتسهيل الهجرة غير القانونية

بالحاج علي: انهيار أكثر من 1000 منزل في المدينة وباشرنا بحصر الأضرار لتعويض السكان