سليمان: الفساد مستشرٍ في الحكومتين الليبيتين وسمعة مؤسسة النفط على المحك

في تصريحات لفواصل، وجه ماما سليمان، عضو المجلس الأعلى للدولة، انتقادات لأداء الحكومتين القائمتين في البلاد. جاءت هذه التصريحات عقب الاجتماع الثاني لأعضاء مجلسي النواب والدولة في القاهرة، حيث أكد سليمان أن وضع الحكومتين بات لا يمكن الدفاع عنه في ظل استشراء الفساد.

وشدد سليمان على خطورة الوضع الراهن، مشيرًا إلى أن سمعة المؤسسة الوطنية للنفط، وهي العمود الفقري للاقتصاد الليبي، أصبحت على المحك نتيجة لهذه الممارسات الفاسدة، حسب تعبيره.

وفي سياق تصريحاته، تطرق سليمان إلى عدة قضايا أخرى تتعلق بالعملية السياسية في ليبيا، بما في ذلك الجدل الدائر حول القوانين الانتخابية وخارطة الطريق المستقبلية للبلاد.

وقال سليمان “مع احترامنا للجهد الذي يبذله بعض أعضاء مجلسي النواب والدولة، لكن لا يمكن التأسيس على قوانين تم تعديلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في “مخالفة صريحة للمادة الـ(30) الفقرة (ب) من الإعلان الدستوري”، من التعديل الدستوري الـ(13) التي تنص على إلزامية مخرجات لجنة 6+6 المشتركة وتعتبر نهائية وملزمة.”

وأكد عضو الأعلى للدولة أن أصبح الآن “أمامنا خياران إما إصدار النسخة الأصلية من القوانين الانتخابية المتوافق عليها في بوزنيقة المغربية، أو فتح باب التعديلات على مصراعيه.”

أخبار ذات صلة

روسيا ومصر يؤكدان ضرورة تعيين مبعوث أممي إلى ليبيا

الإذاعة الفرنسية: قتلى قوات فاغنر الروسية في معارك مالي تمركزوا في ليبيا

خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس القُمر المتحدة