عقوب: لم نحدد الأضرار الناجمة عن الفيضانات لحد الآن

أكد عميد بلدية الكفرة، عبد الرحمن عقوب، في تصريح خص به فواصل، أن المدينة تواجه صعوبات كبيرة بعد الفيضانات التي ضربتها مؤخرا، مشيرا إلى أن انقطاع الكهرباء هو أبرز التحديات التي تواجههم.

وقال عقوب إن الشبكة الكهربائية تضررت بشكل كبير بسبب الأمطار، مشيرا إلى أن العطل أصاب أسلاك الجهد المتوسط.

وأضاف أن مدينة الكفرة تعاني من تقطعات متواصلة في التيار الكهربائي منذ أربعة أيام، وأن فريقا مختصا من بنغازي سيتوجه إلى المدينة للمساعدة في صيانة الشبكة الكهربائية.

وعن الوضع الصحي، أشار عقوب إلى أن مستشفى الكلى في الكفرة سيعاود العمل خلال يوم أو يومين على الأكثر، وأنهم اضطروا لنقل أكثر من 36 مريضا إلى مستشفى بنغازي لتلقي العلاج.

كما أوضح انهم لم يحددوا بعد حجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات، وأنهم شكلوا لجنة لمتابعة وحصر الأضرار، التي بدأت مهامها بالفعل.

وعن وضع اللاجئين السودانيين، أشار عقوب إلى انهم وزعوا مساعدات عليهم، لكنه أضاف أن المدينة غير قادرة على استيعاب أعدادهم التي تتجاوز 75 ألف نازح، وأنهم يعانون من ظروف صعبة.

وأكد عقوب أن المساعدات التي طلبتها مدينة الكفرة تُركز على صيانة وإصلاح شبكة الكهرباء، مشيرا إلى انهم حصلوا على مساعدات من الحكومة المكلفة، بينما قدمت حكومة الوحدة مساعدات من شركة الكهرباء والإسعاف والطوارئ.

أخبار ذات صلة

روسيا ومصر يؤكدان ضرورة تعيين مبعوث أممي إلى ليبيا

الداخلية الإيطالية تكشف إغلاق حسابات على الإنترنت لتسهيل الهجرة غير القانونية

بالحاج علي: انهيار أكثر من 1000 منزل في المدينة وباشرنا بحصر الأضرار لتعويض السكان