لاعبو نيجيريا يرفضون اللعب في ليبيا ومغادرة مطار الأبرق بشكل عاجل

كشف بعض لاعبي منتخب نيجيريا رفضهم خوض المباراة أمام منتخبنا الوطني، والمحددة غداً الثلاثاء بالجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، وذلك بعد بقائهم لأكثر من 12 ساعة متواصلة في داخل مطار الأبرق.

ووصلت بعثة المنتخب النيجيري مساء أمس الأحد إلى مطار الأبرق في ضواحي البيضاء، عقب تغيير مسار الرحلة من مطار بنينا الدولي في بنغازي.

إجراءات العودة
وأكد الناطق باسم مطار الأبرق جلال المهشهش، في تصريح لفواصل أن بعثة منتخب نيجيريا تواصلت مع إدارة المطار، لتسهيل إجراءات عودتهم إلى نيجيريا بشكل عاجل، ورفض اللعب أمام منتخبنا الوطني في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

رفض اللاعبين
وعلق قائد المنتخب النيجيري، روست إيكونق، عبر صفحته الرسمية على إنستغرام، أن بعثة المنتخب النيجري مكثت في المطار الذي يقع في منطقة نائية أكثر من 12 ساعة من هبوط الطائرة في ليبيا، في الوقت الذي تغير فيه مسار الطائرة المقرر أن تهبط في بنغازي.
كما أشار أن لاعبي المنتخب تعرضوا لإنهاك وضغوطات نفسية، حيث تركوا دون طعام وماء واتصالات لساعات طويلة، بعد فشل اتحاد الكرة الليبي في التواصل مع إدارة المطار لتسهيل إجراءات اللاعبين.

كما قال مهاجم المنتخب النيجيري، فيكتور بونيفيس، “مرت أكثر من 13 ساعة ونحن ما زلنا في المطار بدون طعام ولا تغطية إنترنت ولا مكان للنوم!، أيتها الكرة الإفريقية بإمكاننا أن نكون أحسن من هذا.

أمور لوجيستية
وذكرت صحيفة “نيجيريا إنفو” أن البعثة الليبية التي لعبت في نيجيريا الأيام الماضية، أبدت شكواها بشأن الأمور اللوجستية قبل مباراة الذهاب، إذ لم يسمح له إلا بالوصول إلى بورت هاركورت.

معاملة سئية
وخلال الأيام الماضية تعرضت بعثة المنتخب الوطني إلى معاملة سيئة بعد وصولها إلى نيجيريا لخوض مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس أفريقيا 2025، إذ ظلت في المطار لأكثر من 3 ساعات.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الرابع في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، فيما تتصدر نيجيريا ترتيب المجموعة بالتصفيات برصيد 7 نقاط، ويتأهل المتصدر ووصيف المجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس أفريقيا في ديسمبر 2025 المقرر إقامتها بالمغرب.

أخبار ذات صلة

14 سفارة تشارك في محادثات على العودة الطوعية ينظمها الاتحاد الأوروبي

ليبيا تترأس اجتماعات اللجنة الفنية للإسكان العربي في القاهرة

العابد يناقش مع القائم بأعمال السفارة المصرية تنظيم العمالة وتسهيل إجراءاتهم في ليبيا