لماذا تأخر إقلاع طائرة الحجاج الليبين الأولى من المدينة المنورة 5 ساعات؟

حمّلت شركة الخطوط الأفريقية أسباب تأخر رحلة الحج الأولي من مطار المدينة المنورة إلى مطار معيتيقة اليوم الأحد، للجهات المنظمة لإحضار الحجاج في التوقيت المتفق عليه. بحسب مدير مكتب التعاون والعلاقات الدولية بالخطوط الأفريقية معز بن إسماعيل.
وأوضح ابن إسماعيل لفواصل، أن طاقم الطائرة كان جاهزا في الموعد المحدد بمطار المدينة المنورة على تمام الساعة 06:15 صباحا، بالتوقيت المحلي للإقلاع، ولكن تأخرت إلى الساعة 11:30 بسبب تأخر وصول الركاب، وحدث التأخير الخارج عن إردتهم. حسب وصفه.
وأضاف ابن إسماعيل إلى أن التأخير ترتب عليه تأخير الرحلة الثانية المجدولة اليوم للعودة بالحجاج إلى ما يقرب ساعة ونصف، بالإضافة إلى أخذ تصاريح أخرى من الطيران المدني ليتمكن الطاقم من العودة بالحجيج ،مؤكدا وصول الرحلة الأولى إلى مطار معتقيقة على تمام الساعة 03:45 مساء.
من جهته عزى الناطق باسم هيئة الحج محمد الحضيري في تصريح لفواصل أسباب التأخير قائلا: “إن الرحلتين الأولوين مضافتان للمرضى والحالات الاضطرارية وأسر الشهداء والجرحى” مضيفا أن “الرحلات ستكون وفق الجدول المعد للرحلات مسبقا والذي تم ترتيبه مع السلطات في وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية”.
وأكد الحضيري وصول الرحلة الأولى لمطار معيتيقة وعلى متنها 250 حاجا، والثانية لمطار بنغازي وعلى متنها 250 حاجا، وستكون الرحلات الأخرى مرتبة ومنظمة وفق الجدول.

أخبار ذات صلة

الدولار بين المد والجزر.. ومخاوف من تفاقم الأزمة

قطر تتوسط لإنهاء الخلاف بين المشري وتكالة

جوناثان وينر: إبقاء الكبير في منصبه يصبُّ في مصلحة تركيا