ليبيا تحتفي بالذكرى الـ50 لتأسيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب

بمناسبة احتفاء ليبيا بمرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب، أقيم في مدينة الخمس احتفال ضخم تحت رعاية جمعية بيوت الشباب الليبية بوزارة الشباب، وذلك ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024.

 

وحضر الحفل نخبة من المسؤولين والقيادات الشبابية من مختلف الدول العربية، على رأسهم وزير الشباب فتح الله الزني، الذي ألقى كلمة أكد فيها جهود الوزارة لدعم الشباب الليبي والعربي وتعزيز التعاون بينهم، تحت رعاية رئيس حكومة الوحدة  عبدالحميد الدبيبة. 

 

وشارك في الحفل ممثلين عن الاتحاد العربي لبيوت الشباب، وجرى استعراض مسيرة الاتحاد على مدار نصف قرن من الزمان، وما حققه من إنجازات في تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الشباب العربي.

 

وقد أشاد الشيباني عبدالله الشيباني، رئيس مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب الليبية، بالدور الريادي للاتحاد العربي في احتضان المواهب الشبابية وتنمية مهاراتهم، مؤكداً أن ليبيا فخورة باستضافة هذا الحدث المهم وأنها ماضية في دعم طاقات شبابها في مختلف المجالات.

 

وجرى عرض فيديوهات وثائقية  خلال الحفل، سلطت الضوء على إنجازات بيوت الشباب الليبية وانتشارها في كافة البلاد حتى المناطق النائية، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح ملهمة لشباب استفادوا من خدمات ومبادرات هذه البيوت.

 

وشهد ختام الحفل، تكريم رواد العمل الشبابي والمؤسسين لبيوت الشباب في العالم العربي، وسط أجواء احتفالية أكد الشباب العربي خلالها أهمية تضافر الجهود لتمكينه ومساندته في تحقيق تطلعاته نحو مستقبل أفضل.

أخبار ذات صلة

مع اقتراب جلسة النواب.. الغموض يكتنف اتفاق المصرف المركزي

صحيفة أمريكية: الصين تسعى لدعم حفتر عبر إمداده بطائرات بدون طيار

الاتحاد الأوروبي يرحب بالاتفاق بشأن حل أزمة المركزي ويحث على سرعة تنفيذه