ليبيا.. هل ينجح الفرسان في الوصول إلى كان “أسود الأطلس”

وضعت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025، التي سحبت يوم الخميس في جوهانسبرغ الجنوب إفريقية، المنتخب الوطني الأول، في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات نيجيريا، وروندا، وبنين.

مجموعة متوازنة

تبدو حظوظ المنتخب الوطني متكافئة مع منتخبي رواندا وبنين حيث تتنافس المنتخبات الثلاثة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى “الكان المغربي” في ديسمبر 2025، بينما تحلق نسور نيجيريا في قمة المجموعة بناءً على ما تمتلكه من أسماء مميزة محترفة في أندية أوروبا.

غياب

فرسان المتوسط يبحثون عن العودة إلى أدغال البطولة الإفريقية بعد غياب دام لأكثر من عقد، منذ آخر نسخة شارك خلالها منتخبنا في “كان” 2012 في غينيا الاستوائية والغابون، حينما أوقعت القرعة المنتخب الوطني في أول مشاركة له بعد ثورة 17 فبراير، في المجموعة الأولى إلى جانب زامبيا (حاملة اللقب) وغينيا الإستوائية (المستضيفة) والسنغال، أحرز خلالها المنتخب الوطني فوزا على السنغال 2-1، وتعادل مع زامبيا 2-2، وخسر من غينيا الإستوائية 1-0.

خيبات

الجماهير الرياضية في ليبيا عانت خيبات فشل منتخبها في الترشح إلى كأس الأمم الإفريقية، في النسخ السابقة رغم ارتفاع عدد المنتخبات المتنافسة في البطولة من 16 إلى 24 منتخبًا، إلا أن الفشل كان مسيطرًا على مشاركة الفرسان طيلة التصفيات الماضية.

أخبار ذات صلة

اتحاد جديد يتشكل في خاصرة ليبيا

الكبير ونائبه يبحثان مع صالح توحيد المصرف المركزي واعتماد الميزانية

ليبيا وتونس أمام خطر داهم من الجنوب