مجلس الأعمال التركي- الليبي يبحث سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة في بنغازي

أجرى وفد من مجلس الأعمال التركي – الليبي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، مباحثات مع مسؤولين في مدينة بنغازي، حول سبل تعزيز الاستثمارات، خلال زيارة أجراها الوفد برئاسة رئيس مجلس الأعمال التركي- الليبي مرتضى قرنفل، إلى بنغازي.

والتقى الوفد خلال الزيارة وزير الاستثمار بالحكومة المكلفة علي السعيدي، ورئيس بلدية بنغازي صقر بوجواري، ورئيس المجلس الإداري لغرفة تجارة بنغازي مؤمن السعيدي، إلى جانب لقاءات أخرى مع ممثلي الشركات والقطاعات هناك، بحثوا خلالها سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وتذليل العقبات أمام المشاريع والاستثمارات الحالية.

وأكد مجلس الأعمال التركي- الليبي، أن الزيارة جاءت برعاية من السفير التركي لدى طرابلس غوفن بيغيتش، والمستشار التجاري في السفارة التركية يوسف يلدز، وبالتعاون مع غرفة تجارة بنغازي، بهدف تعزيز العلاقات التركية الليبية وزيادة التعاون التجاري بين البلدين.

وأعرب رئيس المجلس مرتضى قرنفل، عن ترحيبهم بافتتاح القنصلية العامة التركية في بنغازي، مؤكدا أن ليبيا ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لتركيا، وأن هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

المصدر: وكالة الأناضول

أخبار ذات صلة

بعد لقاء صدام والطرابلسي في إسطنبول.. هل تنجح تركيا في توحيد الفرقاء؟

الدبيبة يوجه بالتركيز على مشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقتين الجنوبية والشرقية

الخطوط الجوية الإيطالية تستأنف رحلاتها بين روما وطرابلس الأسبوع المقبل