مجلس النواب ينعى إسماعيل هنية ويستنكر عملية اغتياله

استنكر مجلس النواب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية إسماعيل هنية صباح اليوم في العاصمة الإيرانية طهران في غارة للاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء.

واعتبر مجلس النواب في بيانه أن عملية اغتيال هنية انعكاس لحالة العداء والإرهاب التي يمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي المعروف بسعيه لزعزعة استقرار المنطقة واستهداف الأصوات الحرة والمناضلة.

وأضاف المجلس أنه يدين بأقوى العبارات هذا الفعل “الإجرامي”، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم وواضح ضد هذه التصرفات الإجرامية التي تهدد السلم والأمن الدوليين، ومعبرا عن تضامنه الكامل مع عائلة هنية وأصدقائه وكافة محبي الحرية والعدالة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية قد أعلنت صباح اليوم اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة على مقر إقامته في العاصمة طهران، بعد يوم من مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

ومنذ تأسيس حركة حماس في عام 1987 تعتبر قياداتها السياسية والعسكرية هدفا لعمليات الاغتيال التي نفذها دولة الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي داخل وخارج فلسطين، وأبرز هذه القيادات الشيخ أحمد ياسين وعبدالعزيز الرنتيسي.

وفي يناير من العام الجاري أعلنت الحركة اغتيال نائب رئيس مكتبه السياسي صالح العاروري في هجوم بطائرة مسيرة في بيروت، وفي يناير 2010 اغتيل القيادي محمود المبحوح في أحد فنادق إمارة دبي بالإمارات.

أخبار ذات صلة

أفريكا انتيليجينس: استمرار ناقلات النقط بالتزود من موانئ الشرق رغم الإغلاق

وزير النفط يشارك في مؤتمر “غازتك 2024” بأمريكا

فونتارينسكي: إيريني عملية عسكرية معقدة والجهة التي تنفذ حظر الأسلحة المفروض على ليبيا