مشاركة لافتة للوفد الليبي في مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة بتركيا

برز الوفد الليبي المكون من الطالبين طه موفق رقص وعمرو وليد أشكال بمشاركة لافتة في مؤتمر HASALMUN لمحاكاة الأمم المتحدة، والذي عُقد في جامعة نيشانتشي بإسطنبول تركيا خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري.

يُعد مؤتمر HASALMUN أحد أبرز مؤتمرات محاكاة الأمم المتحدة على مستوى العالم، حيث شارك في دورته الحالية أكثر من 400 طالب من 100 مدرسة وجامعة يمثلون 20 دولة. ويهدف المؤتمر إلى نشر الوعي بعمل الأمم المتحدة والقضايا العالمية، وتطوير مهارات التفكير النقدي والنقاش وحل المشكلات لدى الطلاب المشاركين.

خلال المؤتمر، يتم تقسيم المشاركين إلى لجان تمثل دولاً أعضاء في الأمم المتحدة، لمناقشة قضايا محددة مدرجة على جدول أعمالها، ووضع مقترحات وقرارات لحلها، ثم التصويت عليها.

وفي هذا السياق، تمكن الطالب طه رقص من إقناع أعضاء لجنة الاقتصاد باعتماد قرار يدعو إلى تعزيز التوزيع العادل للموارد المائية الإقليمية المتنازع عليها مع الحفاظ على البيئة. بينما نجح الطالب عمرو أشكال في التوصل إلى حل وسط في لجنة السياسات الخارجية لمعالجة إشكاليات التمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

وعقب المؤتمر، استقبل القنصل الليبي في إسطنبول صلاح الدين الكاسح الشباب المشاركين في مكتبه لمناقشة أحداث المؤتمر. وقدّم رؤية حول أهمية استعادة دور ليبيا في السياسة الخارجية، مؤكدًا أهمية مشاركة الشباب في مثل هذه الفعاليات العالمية لتعزيز قدراتهم في العلاقات الدولية والدبلوماسية.

وقد حظيت مشاركة الوفد الليبي بتقدير من قبل المنظمين والمشاركين الآخرين في المؤتمر، الذين أشادوا بالمهارات التي أبدياها في التحدث والتفاوض وحل المشكلات.

أخبار ذات صلة

نوايا تركيا العسكرية  في ليبيا: حماية مصالح أم  رغبة في الهيمنة على شرق المتوسط؟

مدير تسويق