مفوضية الانتخابات: دعمتنا حكومة حماد بـ10 ملايين، ولم نستلم أي دعم من حكومة الدبيبة

صرح عضو المفوضية العليا للانتخابات، عبد الحكيم بالخير، بأن المفوضية تلقت دعماً مالياً بقيمة 10 ملايين دينار من الحكومة المكلفة برئاسة فتحي باشاغا لإنجاز انتخابات المجالس البلدية. وأضاف أن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة وعدت بتخصيص تمويل للمفوضية، إلا أنها لم تستلم أي مبالغ حتى الآن.

وفي تصريح لفواصل، أوضح بالخير أن المفوضية تقوم حالياً بإنجاز مهامها وفقاً للاعتمادات المالية التي وفرتها الحكومة المكلفة، بالإضافة إلى اعتمادات أخرى متبقية في خزينة المفوضية. وأعرب عن أمله في الحصول على دعم حكومة الوحدة خلال المراحل القادمة من العملية الانتخابية.

وفيما يتعلق بسير العملية الانتخابية، أشار بالخير إلى أنه بعد إغلاق سجل الناخبين في المجالس البلدية الستين، ستبدأ المفوضية في مرحلة طباعة البطاقات الانتخابية وتوزيعها. وأضاف أن الناخبين الذين يملكون بطاقات سابقة سيكون لهم الحق في استخدامها، بينما سيتم حصر عدد من لا يملكون بطاقات وطباعة بطاقات جديدة لهم.

وأوضح أن الخطوات التالية ستشمل نشر قوائم الناخبين المبدئية في المراكز الانتخابية، وفتح باب الطعون فيها، وانتظار نتائج المحاكم في هذه الطعون، قبل نشر القوائم النهائية للناخبين.

وختم بالخير تصريحه بالإشارة إلى أنه بعد الانتهاء من ضبط قوائم الناخبين، سيتم فتح باب تسجيل المترشحين، تليها مرحلة الطعون في قوائم المترشحين، وصولاً إلى المرحلة الأخيرة من المسار الانتخابي، والتي تشمل فترة الدعاية الانتخابية ومن ثم عملية الاقتراع.

أخبار ذات صلة

صحة الدبيبة تنفي مسؤولية الجهات التابعة لها توريد أدوية أورام غير ذات جودة

جون أفريك: مساع لإعادة النظام الملكي إلى ليبيا

مفوضية الانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقشان دعم العملية الانتخابية