ملف الشبكة في بنغازي وملفات أخرى على طاولة الدبيبة ورئيس مجلس إدارة الشركة

طلب رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة من رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء المكلف وعدد من المسؤولين بها، إعداد دراسات فنية حول استهلاك الديزل والغاز وفق كل محطة توليد للوقوف على الاحتياج الحقيقي من المحروقات وتحديد قيمة تكلفة الوات المُنتَج من الشركة لعرضها على المجلس الأعلى للطاقة.

وأصدر الدبيبة تعليماته للشروع في بناء الشبكة العامة ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها وإعطائها الأولوية، داعيا إلى مزيد التنسيق مع وزارة الحكم المحلي بشأن بدء العمل الفعلي في توريد الاحتياجات لإعادة بناء الشبكة ببلدية مرزق.

كما شدد على ضرورة معالجة أوضاع الشبكة العامة ببنغازي في ظل انقطاع الكهرباء في عدد من المحلات التابعة لها، وتضمين الصعوبات التي تواجه الشبكة في خطتها للعام 2024.

وقدم مدير إدارة الإنتاج والمشروعات بالشركة، عرضا حول المشاريع الجارية ببلدية بنغازي، أهمها تنفيذ محطة حي السلام (220/30) ك.ف، التي بلغت نسبة الإنجاز الفنية لها 70% على أن يتم استكمالها نهاية أغسطس المقبل،

وضمن المشاريع المنجزة صيانة محطة سيدي فرج (400/200/30) ك.ف، التي سيتم استكمالها نهاية الشهر المقبل، إلى جانب توفير المحولات ومواد النقل والتوزيع اللازمة والتي تساهم في استقرار الشبكة بالمدينة والمناطق المجاورة والمتضررة جراء الحروب السابقة.

كما بحث اللقاء مشاريع الشركة بالجنوب لمعالجة انخفاض الجهد في عدد من المناطق بسبب زيادة الضغط جراء تفعيل المشاريع الزراعية وربطها بالشبكة دون تنسيق مع الشركة.

أخبار ذات صلة

توقيع مذكرة اتفاق بين المجلس الرئاسي وغرفة التجارة الأمريكية

بين الرفض والتأييد.. هل طويت أزمة المركزي؟ أم هناك خلافات جديدة تلوح في الأفق؟

المنفي ومسؤول بوزارة الخزانة الأمريكية يرحبان باتفاق المصرف المركزي