من هو السفير الإسباني الجديد لدى ليبيا؟

التقى المدير العام لإدارة المراسم بوزارة الخارجية الطاهر حسين، اليوم الأربعاء 12 يونيو، السفير الإسباني الجديد لدى ليبيا خافيير سوريا.
وشغل السفير الإسباني المعتمد حديثا لدى ليبيا خطة دبلوماسية في البعثة الدائمة لمدريد لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وزاول خافيير سوريا تعليمه العالي في اختصاص القانون وإدارة الأعمال في جامعة كوميلاس البابوية، حصل بعدها على درجة الماجستير في العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون بواشنطن.

وعمل محللا ماليا في قسم تحليل الاستثمار العالمي في جولدمان ساكس (مؤسّسة أمريكيَّة للخدمات الماليَّة والاستثمارية متعددة الجنسيَّات).

بدأ مسيرته الدبلوماسية في وزارة الخارجية كرئيس دائرة في مكتب الممثل السامي للرئاسة الإسبانية للاتحاد الأوروبي في رئاسة الحكومة بين عامي 2008-2009 ورئيسا لمنطقة الشرق الأوسط في المديرية العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمغرب العربي والشرق الأوسط من 2009 إلى 2012، ثم أصبح مستشاراً دبلوماسياً في ديوان وزير رئاسة الجمهورية من 2012 إلى عام 2015.

وعُين بالممثليات الدبلوماسية الإسبانية لدى الأردن 2015-2019، والمملكة العربية السعودية، 2019-2021، ودبلوماسيا بالبعثة الدائمة لإسبانيا لدى الأمم المتحدة والمنظمات الفنية الأخرى كالمنظمة العالمية للملكية الفكرية – الويبو، ومنظمة العمل الدولية، والاتحاد الدولي للاتصالات.

أخبار ذات صلة

لهذه الأسباب سيف القذافي ينسحب من اجتماع روما المقبل

تقرير إيطالي: خلاف حول إجراء الانتخابات البلدية وتخوف من فوز أنصار القذافي

الساعدي القذافي: وجود حكومة موحدة في ليبيا قد يمنع نشوب صراع قادم من الخارج