نيجيريا: حكومة حماد حرّفت الحقائق وعلاقاتنا الدبلوماسية هي فقط مع حكومة الدبيبة

أكد مساعد وزير الخارجية النيجيري القاسم عبدالقادر تحريف الحكومة المكلفة حقائق وضع نيجيريا لكرة القدم عمدا ونشر بعض الصحف الليبية أخبارا مضللة.

وأشار عبدالقادر إلى أن الحادث يتعلق بجهود دبلوماسية بذلتها نيجيريا لحل نزاع يتعلق بمعاملة مسؤولي الاتحاد النيجيري لكرة القدم أثناء إقامتهم في ليبيا.

وأوضح مساعد الوزير استدعائهم القائم بالأعمال بحكومة الوحدة الوطنية في نيجيريا إلى وزارة الخارجية النيجيرية لمعالجة هذه القضية، مبينا أن الاجتماع لم يسفر عن تقدم يذكر، حيث ادعى الممثل الليبي عماد معتوق أن الوضع يقع ضمن اختصاص الحكومة الشرقية في بنغازي، وليس الإدارة التي تتخذ من طرابلس مقراً لها.

وأشار عبدالقادر إلى أن بعد اتصال وزير الخارجية النيجيري يوسف توغار بعبدالهادي الحويج وزير خارجية الحكومة المكلفة للتدخل، تم منح التصاريح اللازمة لطائرة نيجيرية للطيران، وتمت استعادة إمكانية الوصول إلى الوقود.

وأكد الوزير النيجيري أن اتفاق الوزيرين على تهدئة التوترات على الفور، على الرغم من محاولة الحويج تكرار ادعاءات كاذبة بشأن معاملة اللاعبين الليبيين خلال المباراة الأخيرة في نيجيريا، وأن الوزير النيجيري رفض تقديم اعتذار، حيث اعتبر أن الادعاءات الواردة في التقرير بمعاملة اللاعبين الليبيين غير دقيقة.

وبين عبدالقادر أن الحكومة النيجيرية رفضت مقترحا تقدم به الحويج بإصدار بيان مشترك، مؤكدة أنه يحرف الحقائق حول الحادثة، وأن علاقاتها الدبلوماسية هي فقط مع حكومة الوحدة الوطنية ومقرها طرابلس، وليس مع الإدارة الشرقية.

أخبار ذات صلة

تزامنا مع الدعم الأوروبي.. مجموعة العمل الدولية تدعو إلى إحياء عملية سياسية في ليبيا

المصرف المركزي يشرع في توزيع سيولة نقدية “15 مليار دينار”

وكالة نوفا: بن قدارة يواجه صعوبات في التوفيق بين طلبات حفتر وتوجيهات الدبيبة