وزير الاقتصاد يدعو لتفعيل الغرفة التجارية الليبية الصينية وتعزيز الشراكات الاستثمارية

في إطار متابعة نشاط الشركات الليبية العاملة في الصين، التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة محمد الحويج بعددٍ من أصحاب هذه الشركات للاطلاع على أوضاعها ونشاطاتها والتعرف على الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير عملها.

وفي هذا الصدد، طالب الوزير الحويج بتفعيل الغرفة التجارية الليبية الصينية، وتسمية رئيس لها بالتشاور مع الشركات والمستثمرين الليبيين المتعاملين مع السوق الصينية، بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

كما حث الوزير أصحاب الشركات الليبية على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الصين الرائدة في مختلف المجالات، وعقد شراكات استثمارية لإقامة مشاريع في كافة مناطق ليبيا وفقًا للخارطة الاستثمارية للهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة.

وأشار الحويج إلى زيارة وفد وزارة الاقتصاد والتجارة برئاسة مستشار الوزير إلى جمهورية الصين الشعبية في ديسمبر 2023، بهدف مد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري نحو شراكة تحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

وعلى هامش اللقاء، التقى الوزير الحويج أيضًا بشركات صينية ترغب في توسيع نشاطها والاستثمار في ليبيا.

ويأتي هذا في إطار الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين ليبيا والصين، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لدعم عملية إعادة الإعمار والتنمية في ليبيا.

أخبار ذات صلة

الليبية للاستثمارات تبرم عقدا مع راديسون العالمية لتسيير فندق “لايكو” سابقا بتونس

شراكة بين الواحة للنفط وشلمبرجير لتطوير الكوادر وزيادة الانتاج

مباحثات ليبية صينية في مجالات التجارة والاستثمارات