أبو الغيظ يجدّد دعمه لعمل البعثة الأممية لإنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا

جدّد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعم الجامعة لعمل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بدعم كل الجهود الرامية إلى إتمام كل متطلبات إنهاء المرحلة الانتقالية والوصول بليبيا إلى مرحلة الاستقرار والبناء والتقدم.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط اليوم الأحد في القاهرة، للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية يان كوبيش، لبحث تطورات الأوضاع بليبيا في ضوء المستجدات الأخيرة، بحسب ما نشرت جامعة الدول العربية على موقعها الرسمي.

واستمع أبو الغيط خلال اللقاء إلى عرض كوبيش لتطورات ملف تنفيذ خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، والجهود الجارية لإقرار الصيغة النهائية للإطار القانوني للانتخابات النيابية والرئاسية في البلاد، التي ينظر فيها مجلس النواب حالياً في ضوء التعديلات التي طرحتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وبحث الطرفان نتائج مؤتمر دعم استقرار ليبيا الذي عقد مؤخراً في العاصمة طرابلس، ومؤتمر قمة باريس بشأن ليبيا المقرر عقده في 12 نوفمبر 2021، وتأثير المؤتمرين على العملية السياسية في البلاد.

ويشارك المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، في اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) التي انطلقت أمس السبت في العاصمة المصرية القاهرة.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد