أسمهان: هناك توجه عام في مجلس النواب بتأجيل الانتخابات وتكليف رئيس حكومة جديد

كشفت عضو مجلس النواب أسمهان بالعون، عن وجود توجه عام في المجلس بتأجيل الانتخابات لنحو 90 إلى 120 يوما، وتكليف رئيس حكومة جديد بديل عن الدبيبة لقيادة المرحلة الانتقالية الجديدة.

وأوضح بالعون في تصريحاتها لفواصل اليوم الخميس، أن ملامح هذه الخطوة قد تتضح في جلسة مجلس النواب الأسبوع القادم، على حد قولها.

وأشارت بالعون إلى وجود ضغط أمريكي أوروبي على رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح لإسقاط ترشح سيف القذافي وعبد الحميد الدبيبة من القائمة النهائية لمترشحي الرئاسة.

ورأت بالعون أن تعيين ستيفاني وليامز مستشارة للأمين العام للشأن الليبي، يشير إلى أن الولايات المتحدة ما زالت مصرة على إجراء انتخابات في ليبيا رغم كل التحديات والعوائق التي تلازم العملية الانتخابية حاليا من بعض المعرقلين.

وأضافت بالعون أن الإطاحة بالمبعوث الأممي السابق يان كوبيش بحسب مسؤول دبلوماسي غربي، كانت على خلفية فشله في إدارة الملف السياسي ما بين الأطراف الليبية طيلة الأشهر الماضية، ما عرّض خارطة طريق جنيف والعملية السياسية برمتها إلى خطر الانهيار.

ونوهت عضو مجلس النواب، إلى وجود بعض الأطراف الإقليمية والدولية، الرافضة لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر بسبب عدم حصولها على مرشح قوي لها في السباق الانتخابي، خاصة بعد دخول سيف الإسلام الذي يعتبر الأوفر حظا ما بين المترشحين للرئاسة.

وعقد مجلس النواب الثلاثاء الماضي، جلسة في مدينة طبرق، لمناقشة تطورات العملية الانتخابية وعدد من القوانين، وشكَّل لجنة للتواصل مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجه العملية الانتخابية.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

1 تعليق

أيام على إنطلاق الانتخابات الليبية.. وملامح التأجيل تزداد وضوحا – المجد نيوز 11 ديسمبر , 2021 | 12:12 - 12:12 م
[…] بالعون في تصريحاتها لمنصة “فواصل” الخميس، أن ملامح هذه الخطوة قد تتضح في جلسة مجلس […]
Add Comment