إدارة شؤون الإصحاح البيئي توجه البلديات باتخاذ عدة إجراءات استعدادا لعيد الأضحى

أكد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي إبراهيم بن دخيل توجيههم خطابًا لكافة إدارات شؤون الإصحاح البيئي بالبلديات وعناصرها الفنية لاتخاذ عدد من الإجراءات استعدادا لعيد الأضحى.

وأوضح ابن دخيل في تصريحه لفواصل أن الإجراءات الاستعدادية هي حصر أسواق بيع المواشي الداخلية ومتابعة سلامة الحيوانات بالتعاون مع جهات الاختصاص، وتكليف عناصر طبية بيطرية وطبية مساعدة بتحديد أماكن السلخانات ونقاط الذبح بالبلدية، والكشف على الأضاحي خلال أيام العيد للمواطنين الراغبين بذلك.

وأضاف ابن دخيل أنه سيتم الإعلان عن البرنامج العام في صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمديرية وتخصيص أرقام للتواصل، ومتابعة التخلص الآمن للنفايات الناتجة عن الذبح وتجهيز الأضاحي في السلخانات ونقاط الذبح وخاصة الجلود في عموم البلدية بالتنسيق مع الإدارة المختصة بالبلدية لوضع الصناديق وتحديد أماكنها.

وأشار مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي إلى أنهم سيشرعون في حملات إرشادية وتوعوية تبين عملية شراء الأضحية والطريقة الصحيحة لذبحها وكيفية التخلص الآمن من النفايات، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتي منها مكاتب الصحة الحيوانية في البلديات ومكاتب الحرس البلدي وشركات خدمات النظافة العامة.

أخبار ذات صلة

مباحثات ليبية تونسية جزائرية لتسهيل حركة النقل البينية

رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا يدين الأحداث في زوارة ويطالب بحماية دولية

حريق بمحطة القوارشة يتسبب في انقطاع الكهرباء عن أحياء بنغازي