إصلاح الأنبوب المتضرر في أجدابيا يستغرق بين 30 و40 يوماً

أجدابيا – تتواصل لليوم الرابع على التوالي أعمال إصلاح الأنبوب الناقل للمياه الذي تعرض للتلف في مدينة أجدابيا منذ أيام، ومن المتوقع أن تستمر أعمال الإصلاح ما بين 30 و40 يوماً.

وأوضح الناطق باسم جهاز النهر الصناعي صلاح الساعدي لفواصل اليوم الأحد، أن فرق الصيانة حصرت المنطقة المتضررة من الخط وسحبت المياه من حولها، وتعمل حاليًّا لسحب المياه من داخل الأنابيب، حيث يُظهر الكشف الظاهريّ للخطّ أن أنبوبًا واحدًا هو المتضرر فحسب، لكن لا بدّ من جراء الكشف الداخليّ للتأكّد.

وذكر الساعدي أنه إذا تأكّد أن المتضرر أنبوب واحد، فسيستغرق إصلاحه بين 30 و 40 يوما، وإذا تضرّر أكثر من أنبوب فسيستغرق الإصلاح مدة أطول من ذلك، مشيرا إلى أن فرق الكشف والفحص ستدخل الأنبوبَ غدًا لتقييم حجم الضرر.

وقال الناطق باسم جهاز النهر الصناعي أن مدينة بنغازي تُزوَّد حاليا بـ200 ألف متر مكعب من المياه يوميًّا من جهاز استثمار مياه النهار، لكنها كمية لا تكفي المدينة كلها.

وكانت المياه قد أغرقت أحياء وشوارع في أجدابيا فجر الخميس الماضي، بعدما انفجر خط مياه رئيسي يربط المدينة مع بنغازي، حيث وقع الانفجار إثر محاولة أحد المواطنين القيام بتوصيلة غير قانونية على الخط، وذلك في أحد أنابيب النهر الصناعي قرب المحطة 41 الواقعة بين أجدابيا والزويتينة، مما ترتب عليه إيقاف الإمداد المائي على أكثر من ميلوني نسمة، في بنغازي ثاني أكبر مدن البلاد، وأجدابيا، وسلوق وقمينس والمقرون، وبقية المناطق التي تتغدى من النهر الصناعي في سهل بنغازي وجنوب أجدابيا.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي