إيديسون الإيطالية تلوّح بخفض واردات الغاز الليبي ضمن خطتها للتحول إلى المسال

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إيديسون الإيطالية، نيكولا مونتي، أن الشركة تتجه تدريجيا إلى استبدال جزء من إمداداتها عبر خطوط الأنابيب بالغاز الطبيعي المسال، وهو ما قد يشمل تقليص الكميات المستوردة من ليبيا.

وأوضح مونتي، على هامش مؤتمر “جاستك” في ميلانو، أن عقد التوريد مع ليبيا البالغ 4.4 مليار متر مكعب سنويا سينتهي خلال العامين المقبلين، مرجحا خفض الكميات الموردة تدريجيا حتى انقضاء العقد.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز مرونتها في إعادة توجيه الشحنات نحو السوقين الإيطالية والأوروبية، حيث وقّعت مؤخرا اتفاقية طويلة الأجل مع شركة شل لشراء نحو 0.7 مليون طن سنويا من الغاز الأميركي المسال بدءا من عام 2028.

Related posts

حزب إيطالي: الحكم بحق “أسامة نجيم” يثبت صواب قرار ترحيله من إيطاليا

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

الوظيفة العامة في ليبيا.. أكثر من مليوني موظف وإنفاق ضخم على بند المرتبات