اجتماع القاهرة ينتهي بتمسك حفتر وعقيلة بشروطهم للمشاركة في حوار باتيلي

جدد قائد “القيادة العامة” خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح التمسك بمطالبهم التي طرحوها كشرط للمشاركة في حوار باتيلي، في اللقاء الذي جمعهما في القاهرة برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

وكان اللقاء بعد جملة من الاجتماعات التى جمعت المبعوث الأممي عبد الله باتيلي في بنغازي، بعقيلة وحفتر لبحث سبل حل الأزمة السياسية، و إجراء الانتخابات الرئاسية.

عقيلة وحفتر وبحضور رئيس المخابرات المصرية عباس كامل رحبا بالمشاركة في جولة الحوار الذي دعت إليه البعثة الأممية دون إقصاءٍ لأي طرف، شريطة مراعاة تحفظات ومطالب المجتمعين والأخذ بها، داعيين البعثة إلى ضرورة إيجاد أرضية مُشتركة تضمن نجاح الحوار.

وانتهى حوار القاهرة دون الوصول لبيان مشترك موقع بينهم، تاركين باب الحوار مفتوحا لمزيد من التشاور موضحين أن اللقاءات بيهم ستستمر خلال المرحلة القادمة.

وسيقوم رئيس المجلس الرئاسي بزيادة التشاور مع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي للوصول إلى صيغة مقبولة من أجل المشاركة في الطاولة الخماسية.

وعقب ذلك علق النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي قائلا: “لا علم لي باللقاء الذي عقد اليوم في جمهورية مصر العربية، وما رشح عنه بعد ذلك”،

وأضاف اللافي “إن مواقف المجلس الرئاسي يتم التعبير عنها في بيانات رسمية صادرة عنه مجتمعًا، حسب نصوص اتفاق جنيف، وما دون ذلك فيعبر عمن شارك من أعضاء المجلس بمفرده، وعمن يمثله داخل المجلس.

أخبار ذات صلة

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس