استعدادا لأي طارئ.. حكومة باشاغا تبحث توفير الاحتياجات العاجلة لبلدية المرج

بحثت غرفة الطوارئ والاستجابة السريعة الخاصة ببلدية المرج، آلية توفير الاحتياجات والمستلزمات العاجلة للبلدية، استعدادا لأي طارئ، وذلك عقب الهزات الأرضية التي شهدتها المدينة في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك في اجتماع للجنة أمس الأحد ببنغازي، بحضور رئيس اللجنة نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المكلفة من مجلس النواب علي القطراني، وأعضاء اللجنة وزراء الصحة، والزراعة والثروة الحيوانية، ورئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الشرقية.

وناقش الاجتماع تجهيز قافلة إغاثة تحوي موادًا غذائية ودوائية ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف ومخيمات إيواء تحسبًا لأي طارئ، إضافة إلى تجهيز مستشفى ميداني بسعة 400 سرير، وتوفير مصنع أكسجين عن طريق وزارة الصحة.

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة صيانة المدخل الشرقي والغربي لمدينة المرج وإنارة الطريق الساحلي الرابط بين المدخلين بالتنسيق مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، واستكمال المشاريع التنموية المستهدفة واستئناف عمليات الصيانة لعدد من المرافق الخدمية بالبلدية، ومتابعة صيانة محطة أبو ترابة لتحلية المياه.

وكان عميد بلدية المرج وليد صلهوب، قد أعلن الأسبوع الماضي تشكيل لجنة للطوارئ المركزية بالبلدية يكون مقر عملها بمديرية أمن المرج، تعمل داخل نطاق البلدية وتختص في التجهيز والتنظيم لأي طارئ أو حدوث كوارث، مهامها التواصل والتنسيق بين كافة الأجهزة العسكرية والأمنية والخدمية داخل البلدية.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني