الأعلى للأمازيغ يدعو إلى مظاهرة بميدان الشهداء غدا وعطلة استثنائية بالمناطق الأمازيغية

أعلن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا أن غدا الأربعاء  سيكون يوم عطلة استثنائية في كافة المدن والمناطق الناطقة بالأمازيغية.

وبحسب المجلس فإن التظاهرة الشعبية ستكون في ميدان الشهداء بطرابلس على تمام الحادية عشر صباحا.

وأشار المجلس خلال بيان رسمي أن العطلة تأتي لتمكين كافة المواطنين من حقهم في التظاهر السلمي، ودعما للحراك السلمي في المدن والمناطق الأمازيغية، ضد حادثة تدنيس علم الهوية الأمازيغية وما سبقها من استفزازات عنصرية.

وكان رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، الهادي بالرقيق، قد أكد في تصريح لفواصل أن المجلس وفي حال عدم تنفيذ مطالبه المتمثلة في اعتذار رسمي من حكومة الوحدة وضبط الفاعلين، سيدخل في اعتصام وعصيان مدني على خلفية الاعتداء على علم الهوية الأمازيغية نهاية الأسبوع الماضي في طرابلس.

Related posts

بين تصريحات بولس والواقع.. فواصل تربط المبادرة الأمريكية بالسياق السياسي في ليبيا

مول قرجي في طرابلس يثير الجدل ويعيد جمعية الدعوة الإسلامية للنقاش

تأخر نشر المصرف المركزي لبيانات الإيراد والإنفاق يثير تساؤلات حول الشفافية المالية