الأهلي طرابلس والاتحاد وجها لوجه في قمة حسم بطل الدوري

تتجه أنظار عشاق المستديرة في ليبيا مساء غدٍ الجمعة صوب ملعب طرابلس الدولي الذي سيستضيف لقاء الجارين الاتحاد والأهلي طرابلس ضمن نهائي الدوري الممتاز لكرة القدم.

وسيخوض قطبا العاصمة هذا اللقاء المرتقب الذي سيقام عند الساعة 7:00 مساء دون حضور جمهور، بحظوظ متساوية وبطموح كبيرة، خاصة أن الفريقين قدّما أداء مميزا في مباراتي دور الرباعي الأحد الماضي.

وسيقود هذا اللقاء بين الغريمين التقليديين طاقم تحكيم من مدينة أجدابيا بصافرة الحكم عبد الله الفضيل رفقة المساعدين إبراهيم فرج ومحمد مراجع، فيما سيكون الحكم السنوسي الحبيب حكما رابعا لديربي العاصمة.

وسيسعى الاتحاد من خلال هذا النهائي إلى تعزيز زعامته لكرة القدم الليبية بتحقيقه اللقب الـ17 في مسيرته، والعودة إلى منصات التتويج بعد غيابه عن تحقيق لقب الدوري لأكثر من 10 سنوات، وتحديدا كان آخرها موسم 2010/2011، في حين سيطمح جاره الأهلي إلى تقليص فارق الألقاب مع منافسه التقليدي، بتتويجه باللقب الـ13 في تاريخه، وكان آخرها موسم 2015/2016.

وتأهل الفريقان إلى نهائي دوري الممتاز، عقب فوز الاتحاد على الأهلي بنغازي بهدف دون مقابل بملعب مصراتة، وتفوق الأهلي طرابلس على الأخضر بهدفين لهدف على أرضية شهداء بنينا في بنغازي ضمن منافسات دور الرباعي.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟