الاتحاد بطلا للدوري الممتاز للمرة الـ 17 في تاريخه

توج فريق الاتحاد اليوم الجمعة، بطلا للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021، للمرة الـ 17 في تاريخه.

وتحصل فريق الاتحاد على لقب البطولة عقب فوزه على جاره الأهلي طرابلس بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت بملعب طرابلس الدولي، بالتعادل دون أهداف.

وحصد فريق الاتحاد هذا اللقب بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات، بعد أن توج الفريق بآخر لقب له بالدوري عام 2009-2010.

وأقيم ديربي العاصمة بصافرة الحكم عبد الله الفضيل وسط مدرجات فارغة من الجماهير، ولم يرتقِ إلى المستوى المطلوب باستثناء بعض المحاولات الضئيلة من الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الاتحاد الذي استحوذ على الكرة في معظم أوقات المباراة.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليحسم الاتحاد اللقب بنتيجة 6-5، حيث تألق حارس الاتحاد البديل محمد الفرجاني الذي دخل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ونجح الفرجاني في إبعاد 3 ركلات جزاء من المصري حسام حسن، ومحمد الترهوني ومنصور رزق، بينما تصدى حارس الأهلي طرابلس محمد نشنوش لضربتين، من اللاعبين التونسي علي العامري، وصهيب بن سليمان.

وبهذا تطوى صفحة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي بعد أن شهد الكثير من العقبات والعراقيل، انتهت بتتويج الاتحاد باللقب وضمان تأهله للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل، في حين سيشارك الوصيف الأهلي طرابلس في بطولة الكونفدرالية.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس