البحث الجنائي يضبط 3 أشخاص سربوا امتحانات بمجمع الكليات الطبية ببنغازي

تمكن أعضاء مكتب مكافحة الجرائم المالية وغسيل الأموال بجهاز البحث الجنائي من ضبط 3 أشخاص سربوا إجابات امتحانات مرحلة الإعداد داخل مجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي، جامعة العرب الطبية سابقا.

فرق التحري بالبحث الجنائي أعدت كمينا للمتهم الأول عن طريق أحد مصادرها الذي أوقع به، فقد طلب المتهم مبلغ 300 دينار ليبي مقابل تزويده بالإجابة عن طريق الهاتف خلال الامتحان. بحسب الصفحة الرسمية لإدارة البحث الجنائي.

وبعد ضبط المتهم الأول والذي كان سابقا يعمل بمعهد “تقوية” أفاد بأنه يتحصل علي الإجابة من المتهم الثاني الذي يأخذ مقابل الامتحان الواحد مبلغ مالي يتراوح من 200 د.ل إلي 400 دينار ليبي، ويعمل بمعهد تقوية لطلبة الكليات الطبية مرحلة الإعداد.

والمتهم الثاني أكد تسريبه إجابة مادة الكيمياء ومادة علم النبات ومادة الفيزياء ومادة البيولوجي بعد أن تحصل عليها عن طريق المتهم الأخير، وبدوره أرسلها هو للطلبة خلال الامتحان.

وبضبط المتهم الثالث والذي تبين بأنه طالب سنة أولى طب بشري اعترف بصحة الأقوال الموجهة ضده مفيدا بأنه تحصل على حل الإجابات عن طريق دكتور يعمل بمعهد خاص ومن أحد الطلبة.

ووفقا لما سبق أودع المتهمون بالحجز القانوني وتم إحالة المحضر إلى إدارة التحقيقات والاستيفاء لإحالته إلى النيابة العامة لاستيفاء بقية الإجراءات.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي