الخطوط الليبية تتسلّم الطائرة المتحفّظ عليها بمصراتة

قال المدير العام لشركة الخطوط الجوية الليبية جلال الشاردة، في تصريح لفواصل، إن طائرة الشركة المتحفّظ عليها في مصراتة عادت إلى مطار معيتيقة للصيانة.

وأضاف الشاردة أنهم سيُجرون صيانة دورية يسيرة للطائرة في طرابلس ثم تعود إلى بنينا لتشغيلها من هناك، مبينا أن الطائرة كانت سابقا في مصراتة لصيانتها، وعندما أوقفت سلطات المنطقة الشرقية الرحلات من الغرب، تُحفِّظ عليها ردّا على ذلك.

وأوضح مدير الشركة أن مدة بقاء الطائرة طالت بمصراتة، وحاولت أطراف عدة تسييس القضية، لكن إدارة الشركة ابتعدت عن أي تجاذبات لأنها جهة خدمية، مضيفا أن الشركة كانت بحاجة ماسة إلى الطائرة لأنه لم يعُد للشركة طائرة بالمنطقة الشرقية بعد حجزها بمصراتة.

وأردف الشاردة أن الشركة سترسل طاقما لجلب طائرتها “سي آر جي” المتوقفة في مطار بنينا منذ نحو 5 سنوات، إلى طرابلس لصيانتها، ثم إرسالها إلى الخارج لإكمال الصيانة، مطمئنا مسافري المنطقة الشرقية بأن الشركة عادت إلى سابق عهدها بالقدرة التشغيلية السابقة.

وذكر مسؤول الخطوط الليبية أن الشركة تسيّر رحلات حاليا من بنينا إلى الإسكندرية وتونس، ولو فتحت الرحلات بين المنطقة الشرقية وتركيا فستبدأ تسيير رحلات إليها، موضحا أن الشركة تأثرت كغيرها بتغيير سعر الصرف لارتباط خدماتها بالعملة الأجنبية.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية خفّضت في مطلع فبراير الحالي، أسعار تذاكر سفرها إلى تونس وصفاقس وإسطنبول.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص