الدبيبة يزور السنغال لحث الاتحاد الإفريقي على دعم الانتخابات

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، خلال زيارته السنغال رفقة وفد وزاري، لمضيفه رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الإفريقي أيضا ماكي سال، مواصلة جهوده وتواصله مع كافة الأطراف الدولية لحثهم على دعم ملف الانتخابات في ليبيا.

وأضاف الدبيبة خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة السنغالية داكار، أن جهود دعم الانتخابات التي يقودها لن تكون مكتملة دون لقاء رئيس الاتحاد الإفريقي وتنسيق المواقف معه، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة.

تجمّع الساحل
وفي المقابل، أعرب الرئيس السنغالي عن سعادته بعودة الأمانة التنفيذية لتجمع دول الساحل والصحراء إلى طرابلس، مشيدا بجهود حكومة الوحدة لتفعيل عدد من المشاريع السياسية والاقتصادية التي تربطها بالقارة.
وشدد سال على أن الاتحاد الإفريقي سيكون داعما أساسيا لتحقيق رغبة الشعب الليبي في إنهاء المراحل الانتقالية والذهاب إلى الانتخابات، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة.

وفد اقتصاديّ
وضمّ الوفد المصاحب للدبيبة في زيارته، وزيري المالية خالد المبروك، والاقتصاد محمد الحويج، ووزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة، وللاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة محمد الرعيض، ورئيسي مؤسسة الاستثمار علي محمود، ومصرف الساحل والصحراء أحمد الهادي.

اللجنة المشتركة
وناقش الدبيبة وسالي نتائج الدورة الثانية للجنة الليبية السنغالية، مؤكدين ضرورة استكمال وتفعيل نتائجها، وتشكيل لجنة تحضيرية للتنسيق لعقد اجتماع الدورة الثالثة للجنة في طرابلس لزيادة التعاون بين البلدين.

دعم سنغالي
وفي لقاء ثنائي آخر على هامش الزيارة، أكّدت وزيرة الخارجية السنغالية عائشة تال صال، خلال اجتماعها بوزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، حرص بلادها على دعم الجهود، بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والمنظمات الدولية، للدفع نحو الاستقرار في ليبيا، وتنفيذ العملية الانتخابية على أسس سليمة، بحسب منصة حكومتنا.

مصرف الساحل
وتفقّد الدبيبة مع وزير المالية ورئيس مجلس إدارة مصرف الساحل والصحراء، فرع المصرف في السنغال، حيث أكّد مدير الفرع بسام القرقوري، أن للمصرف 15 وكالة في السنغال، مضيفا أن نشاط المصرف تطور إيجابيًا في السنغال ودول غرب إفريقيا، وحقق نجاحا ونموا بشكل ساعد على زيادة فروعه ومناشطه.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟