الدبيبة يعلن عودة الرحلات الجوية مع إيطاليا ابتداء من سبتمبر

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أن الحكومة الإيطالية رفعت الحظر على الطيران الليبي في أجوائها، لأول مرة منذ 10 أعوام، لتعود الرحلات بين البلدين مع مطلع سبتمبر القادم.

وقال الدبيبة “أبلغتنا الحكومة ‎الإيطالية بقرارها رفع حظرها الجوي المفروض على الطيران المدني الليبي منذ 10 سنوات، لتُستأنف الرحلات في سبتمبر القادم،” معبرا عن تقديره لقرار رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في هذا الشأن، حسب تغريدة له اليوم الأحد.

وأثنى الدبيبة أيضا على جهود قطاع المواصلات الليبي، واللجنة الليبية الإيطالية المختصة، بالإضافة إلى “كل من ساهم في تحقيق هذه الانفراجة، لتسهيل التنقل على مواطنينا،” حسب تعبيره.

من جهة أخرى، ذكرت حكومة الوحدة الوطنية أن اللجان المختصة من طرابلس وروما اتفقت على تشغيل الرحلات بواسطة ناقل واحد من كل دولة، وذلك كمرحلة أولى، قبل فتح الرحلات لباقي الشركات.

ويأتي هذا الإعلان عقب اجتماع بين مسؤولين ليبيين وإيطاليين في يناير الماضي، بعد زيارة ميدانية قام بها فريق فني إيطالي لفحص إجراءات السلامة في المطارات الليبية، كما يأتي تتويجا لعدد من الاتفاقيات الموقعة مؤخرا بين الدبيبة وميلوني، في مجالات النفط والغاز، والاستثمار المشترك، والهجرة وحماية الحدود.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني