الرقابة تضبط أغذية تحتوي على مخدرات وجهازا يصنّعها

أعلن مدير مكتب الإعلام بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية محمد الزيات، في تصريح لفواصل اليوم، مصادرة شحنة رقائق بطاطا وإعدامها لاحتوائها على مادة مخدرة.

وأضاف الزيات أن مفتشي فرع هيئة الرقابة بميناء مدينة مصراتة قاموا بتحليلها عقب وصولها، ليكتشفوا أن من ضمن ما أضيف للرقائق مادة الخشخاش المخدرة، مبينا أن كمية الشحنة تبلغ 200 صندوق من رقائق البطاطا المنكّهة بالبهارات.

وفي سياق متصل، أوضح مدير مكتب الإعلام أن مفتشي الفرع في ميناء مدينة الخمس، صادروا حاوية من المعدات والأجهزة بينها جهاز لتصنيع وتعبئة الأقراص والحقن، ومن خلال تحرّيهم وتتبع ماهية الجهاز، تبين أنه يستعمل في صناعة أقراص الترامادول المخدرة.

وتابع الزيات أنهم تحفظوا على الحاوية ومحتوياتها، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المعدات والأجهزة تصل للمرة الأولى لميناء الخمس، مؤكدا إحالة الأمر إلى الجهات الأمنية والضبطية بالميناء، لمتابعة المورّد الذي استوردها بمفرده دون مستندات قانونية، زاعما أنها آلة تحلية وتعبئة مياه.

وتعد الرقابة على الأغذية والأدوية مركزا مستقلا موكلة إليه جميع المهمات الإجرائية والتنفيذية والرقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء للمستهلك والحيوان، وسلامة المستحضرات الحيوية والكيميائية التي تمس صحة الإنسان في ليبيا.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد