الرميح: خسائر إغلاق النفط منذ نهاية أغسطس كلفت ليبيا أكثر من 14 مليار دينار ليبي

كشف رئيس النقابة العامة لعمال النفط سالم الرميح، في تصريح خاص لفواصل، أن الخسائر اليومية التي صاحبت إغلاق النفط خلال 34 يوما، تقدر بـ 850 ألف برميل يوميا، والتي تقدر بـ 416 مليون دينار ليبي يوميا.

وأشار الرميح في تصريحه أن خسائر الإغلاق لم تكن مادية فحسب، بل حتى فنية، كتضرر خطوطك نقل الخام، كما أوضح إعادة استئناف الإنتاج سترافقها بعض المشاكل الفنية، وسيعود الإنتاج بشكل تدريجي.

وذكر رئيس النقابة أن شركة الخليج العربي مستمرة في إنتاج النفط وكذلك حقلي المسلة والسرير لم يتوقفا عن الإنتاج.

الجدير بالذكر فإن رئيس الحكومة المكلفة، أسامة حماد، أعلن القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية، في 26 أغسطس الماضي.

Related posts

تقرير يوناني: إيطاليا وتونس تعترضان لدى الأمم المتحدة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين ليبيا وتركيا

بسبب وجود قيود أمنية على والده.. السلطات التونسية تمنع دخول طفل مريض إلى أراضيها

بين تصريحات بولس والواقع.. فواصل تربط المبادرة الأمريكية بالسياق السياسي في ليبيا