الزناتي: وزارة الصحة تفتخر بالأداء العالي لطبيبات مرزق

قال وزير الصحة علي الزناتي، في تصريح لفواصل، إن الوضع الصحي في المنطقة الجنوبية يحتاج إلى الدعم، لتقديم خدمات لجميع المرضى.

وأوضح الوزير أنه خصّ الجنوب بأول زيارة له لتقييم الوضع والوقوف على احتياجاته الطبية، مبينا وجود هوّة تفصل الوزارة عن جهات الإدارية والإمداد المختلفة بالمنطقة الجنوبية، مؤكدا على ضرورة جعل العمل مباشرا بين وزارة الصحة والمؤسسات الطبية بالجنوب.

وأفاد الزناتي أن الجنوب ينقصه الكثير من الأدوية والأمصال والإمكانيات، واعدا بالعمل على توفير الكوادر الطبية والطبية المساعدة بإعطاء الأولوية للتعاقد مع الكوادر الطبية في الشمال، منوها إلى أنه في حال تعذّر ذلك فسيتعاقدون مع شركات متخصصة في استجلاب العناصر الطبية مع التزامها الكامل بتوفير إقامتهم واحتياجاتهم ورواتبهم.

وأبدى وزير الصحة فخره بالأداء العالي للكوادر الطبية والمساعدة النسائية بمرزق في تقديم المساعدة للمرضى والتفاعل والأداء الإيجابي مع المرضى، داعيا أهالي الجنوب إلى المصالحة ونسيان الماضي، ومساعدة الوزارة في تنفيذ خطتها في العمل على توفير خدمة مميزة لمنطقة الجنوب.

وزار وزير الصحة علي الزناتي، في 27 مارس الحالي، ضمن وفد ترأسه نائب رئيس الحكومة عن الجنوب، تفقّدوا فيها مناطق الجنوب ووقفوا على الوضع الصحي لمدنه.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي