الشيباني: قرابة مليون ونصف سيتلقون لقاح كورونا في ليبيا

قال عضو اللجنة العلمية الاستشارية لمجابهة كورونا سليمان الشيباني، إن ليبيا حجزت 2.8 مليون جرعة من لقاح كورونا تكفي لتطعيم 1.4 مليون ليبي من الفئات الأشد حاجة.

وأضاف الشيباني، في مؤتمر صحفي عقد بطرابلس، أن اللجنة لا تزال تتواصل مع شركات موديرنا، وإسترازينيكا، وفايزر، وجونسون، لتوفير اللقاح، مبينا أن ليبيا قدمت الدفعة المالية الأولى لتوفير اللقاح بمبلع 9.6 ملايين دولار.

وبيّن عضو اللجنة أن الجهات المسؤولة تحاول توفير اللقاح لسكان ليبيا كافة، وتدعو كل السكان إلى مزيد من الوعي واتباع الاحترازات الوقائية، مضيفا أنهم ينسقون مع “كوفاكس” الدولية لتوزيع اللقاح لتسريع وصول اللقاح مع نهاية الربع الأول من العام الحالي.

وكشف عضو اللجنة العلمية الاستشارية لمجابهة كورونا أنهم استحدثوا لجنة تقنية لاستقبال وتجهيز وتنسيق وتوزيع اللقاح خلال المدة المقبلة، مضيفا أن الاستشارية أنشَأت لجنة قِطاعية تضم قطاعات الصحة والداخلية والحكم المحلي لتنظيم وصول اللقاحات وتوزيعها.

يذكر أن توصيات اللجنة الاستشارية لمجابهة جائحة كورونا تعد المرجعية لدى المجلس الرئاسي والحكومة في تحديد استمرار الأنشطة وإقفال المدن، وتعليق الدراسة، وفتح المعابر والمنافذ البرية.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟