الصويعي: لابد من حكومة جديدة لتنفيذ الانتخابات وحكومة الدبيبة مطعون فيها

أوضحت عضو مجلس النواب الليبي فاطمة الصويعي، أن الوضع في ليبيا الآن يستوجب تشكيل حكومة جديدة موحدة للإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية بعد توافق اللجنة المشتركة (6+6)، مشيرة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مطعون في شرعيتها.

وذكرت النائبة الصويعي في تصريح لفواصل اليوم الأربعاء، أنه وفي حال أصرت حكومة الدبيبة على الإشراف على الانتخابات، فسينتج عن ذلك طعون في شرعية الانتخابات بسبب أن الحكومة مقالة من مجلس النواب، ولا تسيطر على أجزاء واسعة من البلاد، كما أن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل أمنية واختراقات تضر بالعملية الانتخابية ونتائجها.

وبينت الصويعي أن وجود حكومة موحدة تسطير على كامل البلاد، سيعطيها قوة للإشراف على الانتخابات كون كل الأجهزة الأمنية ستصبح تحت تنسيق وإدارة واحدة، ما ينعكس بشكل إيجابي على نزاهة الانتخابات ومصداقيتها، ويجبر الجميع على القبول بنتائج العملية الانتخابية.

وحول المساعي لتشكيل حكومة جديدة، أضافت النائبة عن أوباري أنه لا يوجد خلاف كبير داخل النواب على ضرورة إعادة تشكيل الحكومة مصغرة ولو بعدد قليل من الوزراء، غير أنها نفت وجود مشروع واضح المعالم حول انتخاب السلطة الجديدة داخل أروقة البرلمان حتى الآن.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس