العجيلات: وفاة يوميا بكورونا والحالات في ازدياد

حذّر رئيس المجلس التسييري لبلدية العجيلات مصعب هويدي، في تصريح لفواصل، الجمعة، من خروج الوضع الوبائي لجائحة كورونا عن السيطرة في البلدية.

وأضاف هويدي أن الوضع الوبائي في بلديتي العجيلات والجديدة، متفاقم جدا، وفريق الرصد والتقصي لاحظ ازديادا في الإصابات بكورونا، وسجل وفاة يوميا على الأقل في العجيلات بسبب الجائحة، موضحا أن مركز العزل لم يُفتَتح، وفريق الرصد والتقصي عاجز عن الحد من انتشار كورونا فعدده لا يتجاوز 5 أفراد.

وأوضح رئيس المجلس أن طلب المصابين على الأوكسجين بالمنازل يزداد، مستغربا عدم توفّره بعدُ رغم تعاقد وزارة الصحة مع شركة لتوريد وتركيب مصنع أوكسجين منذ 2019 ولم تُعلم الوزارةُ البلديةَ بمآل هذا التعاقد، مؤكدا انعدام الإمكانيات عموما، ومشغلات المختبرات وإعاشة الأطقم الطبية خصوصا.
وناشد رئيس المجلس التسييري لبلدية العجيلات، وزارة الصحة تدارُك الوضع الوبائي قبل خروجه عن السيطرة، مخليًا مسؤولية المجلس عن تأخرها في معالجة الوضع في البلدية، مؤكدا أنهم يجابهون الجائحة دون ميزانية، ويعملون بالتبرعات القليلة لأهل الخير.

وشكّل وزير الصحة علي الزناتي، مطلع أبريل الحالي، لجنة استشارية لمجابهة كورونا على رأسها خليفة البكوش رئيس اللجنة الاستشارية السابقة التي شكلها رئاسي الوفاق وحلّها رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية