الكبير يشدد على المصارف التجارية ضرورة إحياء الاقتصاد وتمويل المشروعات وفق آجال محددة

شدد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، خلال لقائه عددا من مديري المصارف التجارية، على ضرورة قيام المصارف بدورها في إحياء النشاط الاقتصادي وتمويل المشروعات وفق الآجال المحددة.

وعقد الكبير اليوم الأربعاء بمكتبه في طرابلس اجتماعا ضم مديري مصارف الجمهورية والتجاري الوطني والوحدة والصحاري وشمال إفريقيا.

وبحث اللقاء الذي حضره عدد من مديري الإدارات والمستشارين بالمصرف، الخطوات التي اتخذتها المصارف التجارية بشأن تنفيذ رؤية المصرف المركزي لتحريك عجلة الاقتصاد وإطلاق المشروعات.

واتفق المجتمعون على إطلاق نشاط التأجير التمويلي، ومتابعة تنفيذ خطة مصرف ليبيا المركزي التي أطلقها مطلع العام الجاري، بشأن تطوير خدمات الدفع الإلكتروني “الرقمنة” ، والوقوف على تنفيذ خطة توفير السيولة المالية بالمصارف التجارية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لرؤية المركزي بالشراكة مع الحكومة لتفعيل دور المصارف في تحريك عجلة الاقتصاد وتمويل المشروعات، بحسب ما ذكر المصرف المركزي.

وشارك محافظ المركزي الصديق الكبير رفقة رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة الاثنين الماضي، في حلقة نقاش حول دور المصارف وقطاع الاستثمار في تحريك في تحريك عجلة الاقتصاد، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟