المجموعة الاقتصادية الدولية تقرِن استقرارَ الكهرباء بمنح الثقة للحكومة

شدد ممثلو الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، ومصر، وبعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا المشاركون في مجموعة العمل الاقتصادية الدولية المعنية بليبيا، على ضرورة نظر مجلس النواب في منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، لمعالجة القضايا الملحة التي تواجهها ليبيا.

وأطلق الممثلون الدوليون، بحسب الموقع الإلكتروني للبعثة الأممية، إنذارا بتدهور استقرار وضع الكهرباء في ليبيا بدءا من مطلع الصيف المقبل، إذا لم تُسرع السلطات في تخصيص التمويل اللازم لإجراء إصلاحات عاجلة، منوهين إلى أهمية توفير التمويل اللازم لمجابهة جائحة كورونا ودفع مرتبات الموظفين واستمرار عمل المؤسسة الوطنية للنفط أيضا.

ودعا ممثلو اللجنة الاقتصادية صانعي القرار الليبيين إلى التعاون وتغليب المصلحة العامة، لضمان اتخاذ قرارات الإنفاق اللازمة بشكل عاجل وفعال في هذه اللحظة الحرجة، مبيّنين أن الوضع يستدعي تحمُّل القيادات الليبية المسؤولية ليكون تأمين احتياجات الليبيين في صلب النقاش السياسي.

وأكدت اللجنة الاقتصادية ضرورة التئام مجلس النواب في 8 مارس الحالي للنظر في التصويت لمنح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة، للتعجيل بمعالجة عديد القضايا الملحة التي تواجه ليبيا، ومعالجة الوظائف الأساسية للدولة.

وكانت مجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن لجنة المتابعة الدولية المعنية بليبيا، عقدت اجتماعها في21 يناير المنصرم وناقشت إدارة آثار سعر الصرف الموحد، وضرورة توحيد الميزانية الليبية ودمجها.‎

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟