المركزي ومالية الدبيبة يتفقان على صرف مرتبات القطاع العام آليًا بدءًا من سبتمبر المقبل

اتفق محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، ووزير المالية بحكومة الوحدة، خالد المبروك، على بدء الصرف الآلي لمرتبات القطاع العام اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على أتمتة تنفيذ المرتبات، ودعم مشاريع التحول الرقمي بوزارة المالية، والشروع في تصميم وإعداد منظومة “حساب الخزانة الموحد”.

وشمل الاتفاق أيضًا وضع سياسات مالية ونقدية متناغمة تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي العام، إلى جانب تشكيل فرق عمل مشتركة بين المصرف المركزي ووزارة المالية للعمل على تطبيق أحدث أساليب التحول الرقمي، وفق ما أعلنه مصرف ليبيا المركزي.

Related posts

بين تصريحات بولس والواقع.. فواصل تربط المبادرة الأمريكية بالسياق السياسي في ليبيا

مول قرجي في طرابلس يثير الجدل ويعيد جمعية الدعوة الإسلامية للنقاش

تأخر نشر المصرف المركزي لبيانات الإيراد والإنفاق يثير تساؤلات حول الشفافية المالية